دليلك الشامل لتتعرف على الربح من السي بي اي”CPA”

يوجد العديد من طرق الربح من الإنترنت، ولكن جميعها لا يعد مناسبًا ويستحق العناء، مثل الربح من التطبيقات والاستطلاعات، فهذه الطريقة لا تمكنك من تحقيق أحلامك إذا ما كنت تبحث عن الاستقرار المالي، إلا لو كانت أحلامك أن تحصل على10$ في اليوم، وصراحةً أن الأشخاص الذين يقومون بتقديم هذه العروض من الاجابة على الاستطلاعات، أو تحميل التطبيقات، فهم في الاصل يقومون بترويج عروض السي بي اي والتي سنتعرف عليها اليوم.

وإذا كُنت موجودًا في هذه الصفحة وتقرأ هذه النصوص بالتأكيد أنك تتساءل عما هو تسويق السبي اي  “CPA”؟ وهل يمكن الربح من السي بي اي؟ لذا، فلنبدأ في التعرف عليه:


ما هو السي بي اي؟

تسويق السي بي أي أو تسويق تكلفة الإجراء “Cost-per-Action” ويختصر بـ CPA ، هو نوع من التسويق مشتق من تسويق الأفلييت أو التسويق بالعمولة. حيث يحصل الناشر على عمولة من كل فعل يتم من قبل الجمهور المستهدف، وهذا الفعل يُمكّن أن يكون تحميل تطبيق، التسجيل في قائمة بريدية، شراء منتج، الاجابة على المسوحات والاستطلاعات من خلال الرابط الخاص بالناشر.

وتختلف العمولة الممنوحة للناشر بناءً على الموقع الجغرافي والمنطقة المستهدفة من قبل المعلن، والتي تعد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوربا أعلاها عمولة تصل إلى 50$ وأكثر حسب نوع العرض. وحقيقةً لا تقدم كل عروض السي بي أي هذا القدر من العمولة، وعادة ما يكون هذا النوع من العمولات مقابل شراء المنتجات أو ما شابه.

تخيل لو أن لك قناة على اليوتيوب أو موقع يأتيه 1000 زائر يوميًا كم ستربح لو قلنا إن العمولة 5$ ومعدل التحويل هو 10% فقط، ستربح 500$ يوميًا!

أنواع الـ CPA ؟

للسي بي أي العديد من الأنواع فهو يعتمد أساسًا على اجراء فعل معين وهو حرف A  من كلمة CPA ويُمكن أن يتغير وتشتق منه هذه الأنواع:

التكلفة لكل عميل محتمل (CPL)

في هذا النوع يقوم المعلن بالدفع للناشر عند الحصول على العميل الذي يريده، فهنا لا يُطلب من الناشر أن يقوم بحصد المبيعات أو تحميل تطبيق معين، فقط يقوم بتوفير عملاء محتملين حسب المواصفات المحددة مسبقًا. والتي يُمكّن أن يستفيد منها المعلن في تحويلهم إلى عملاء حاليين ومن ثم عملاء دائمين.

على سبيل المثال، لدى الناشر موقع يهتم بالربح من الإنترنت، ولدى المعلن الذي يرغب في الحصول على العملاء متجر أو موقع إلكتروني يبيع دورات تدريبية للربح من الفوركس، فهنا يقوم المعلن بوضع عرض على أحد شركات الـ CAP والتي سنتعرف عليها لاحقًا، ويقوم الناشر بالترويج لهذا العرض على موقعه. وسيحصل على عمولة مقدرة من كل عملية تحويل.

الدفع لكل بيعة (CPS)

هذه يُمكن أن نقول عليه التسويق بالعمولة أو الأفلييت. يدفع فيه المعلن للناشر عندما ينجح في الحصول على مبيعات، وهذا النوع من الربح من السي أي يعطي عمولة أكثر من أيّ نوع أخر.

ولكن بالمقارنة بينه وبين الأنواع الأخرى، سنرى أن تحويل حركة المرور إلى مبيعات يعتبر أمرًا صعبًا جدًا، ويحتاج إلى مصداقية وثقة كبيرة بين الناشر وعملائه.

التكلفة لكل تثبيت (CPI)

هذا النوع خاص بتثبيت تطبيقات الهواتف والكمبيوتر، وعادةً ما يتواجد هذا النوع في مدونات تحميل البرامج والألعاب. والتطبيقات تكون مجانية، وربما تتسأل من أي سيربح المعلن؟ نقول لك: من خلال الإعلانات الموجودة داخل التطبيق، أو من الاشتراكات المدفوعة للحصول على المزيد من الميزات.

كيف يعمل السي بي ايه CPA؟

كما ذكرنا في الأعلى،  CPA يعني الدفع لكل فعل، فهذا يعني أن للناشر الحرية في الترويج لعروض السي بي أي، في المكان الذي يريده وبالطريقة التي يفضلها، عكس طرق الربح من الإنترنت الأخرى التي تتطلب شروطًا معينة مثل الربح من اليوتيوب أو الاشتراك في أدسنس.

كما للناشر الحرية في اختيار عروض السي بي اي في ذات نفسها بالمفاضلة بين عروض CPS و CPL و.CPI إذًا كيف يُمكّن أيجاد هذه العروض والتسويق لها؟ بنهاية هذا المقال ستتعرف على أفضل الشركات للتسجيل فيها وأفضل طرق التسويق الممكنة، لكن دعنا أولًا نتعرف على كيفية عمل الربح من السي بي أي:

  1. يقوم الناشر في التسجيل في إحدى الشركات المتخصصة في عروض السي بي أي.
  2. من خلال هذه الشركة سيجد عروض ال سي بي اي من مختلف الأنواع والمعلنين.
  3. الناشر بدوره يختار العروض المناسبة معه، ويقوم بالتسويق لها.
  4. ويتم كسب عمولة من كل عملية تحميل، تحويل أو تسجيل في موقع أو قائمة بريدية.

مميزات الربح من السي بي أي

إليك ثلاث مميزات للربح من الـ CPA ، فهو يعتبر طريقة رائعة لكسب المال من دون خبرة كبيرة، وهي:

سهل الإعداد والترويج

تسويق عروض السي بي اي أسهل بكثير من التسويق بالعمولة التقليدي، فهو لا يحتاج إلى موقع إلكتروني حتى، بالرغم من أن الموقع الإلكتروني يزيد من الأرباح التي تحققها ويمنحك ثقة كبيرة لدى جمهورك.

للبدء في العمل في السي بي ايه تحتاج فقط الحصول على رابط العرض “URL” والتسويق له، سواء على مجموعات الفيسبوك أو على تويتر أو أيّ مكان المهم أن تحصل من خلاله على معدل تحويلات جيد. بعد ذلك يُمكّنك البدء في كسب المال.

ولا يُمكنك فعل ذلك في التسويق بالعمولة التقليدي فسوف تحتاج إلى بناء موقع إلكتروني خاص بك، ثم مشاركة الروابط عليه. ولكل شركة شروط خاصة للترويج لهذه العروض.

لنفترض أنك وجدت عرض للترويج لتطبيق معين، والمطلوب هو الحصول على عمليات تثبيت لهاذا التطبيق، ووجدت أن هناك عمولة تبلغ 10$ لكل عملية تثبيت. فهذه عمولة رائعة، علاوة على ذلك ستكون هناك مجموعة من الشروط الخاصة بهذا العرض، إضافةً إلى الشروط العامة المقدمة من شركة السي بي اي.

مثل ألا يتم ترويج العرض في الواتساب أو رسائل البريد الإلكتروني، أو عدم وجود حركة مرور تم اكتسابها بالتحايل والخداع. لذا ستتجه إلى ترويج العرض على منصات التواصل الاجتماعي سواء بالترويج المدفوع أو المجاني.

ليس من المطلوب منك جلب مبيعات

لربح من CPA يعتبر أمرًا رائعًا، لتعدد أنواعه فلا يركز فقط في عروض البيع التي تتسم بصعوبة الربح منها، وإقناع الأشخاص بشراء المنتجات أو الخدمات. فعلى سبيل المثال عروض الدفع للتحويل CPL لا تحاول فيها إقناع الناس بشراء منتج والقيام بإدخال بيانات بطاقتهم الائتمانية، فقط تطلب منه النقر على رابط أو الاشتراك أو التسجيل.

ارباح عالية

يُمكّن أن تربح المئات من الدولارات وربما الآلاف يوميًا من عروض CPA التي تسوق لها. على سبيل المثال، كما تظن أن من 1000 شخص سيقوم بشراء منتج بالتأكيد ليس الكثير ولن يتخطوا 10 أشخاص، ولكن ما إذا قُمت بمنح كتاب مجاني أو دورة تدريبية لنفس العدد من الأشخاص. وتطلب منهم فقط ادخال البريد الإلكتروني الخاص بهم للحصول على هذه الدورة التدريبية، بالتأكيد سيسجل الكثيرين.

أفضل شركات ال  CPA

شركة Cpagrip

من أفضل شركات السي بي اي، تحتوي على أكثر من 2000 من العروض لمختلف البلدان وفي كل الأنواع من عروض تثبيت التطبيقات، المسوحات، البريد الإلكتروني. ومناسبة للأشخاص الذين سيستهدفون جمهور أجنبي خاصة من خلال الترويج عن طريق قفل المحتوى.

ويعتبر التسجيل فيها سهل جدًا ولا يحتاج إلى ذلك القدر من المعلومات من البريد الإلكتروني، والاسم، وما إلى ذلك، كما أن الحد الأدنى للسحب يبلغ 100$ من خلال العديد من الخيارات مثل الباي بال أو البايونير أو من خلال التحويل البنكي بشكل شهري.

شركة Cpabuild

تعد الآن الشركة الرائدة بين رواد الربح من السي بي اي، سهلة التسجيل. لكن يعتبر القبول فيها معقد بعض الشيء، ويحتاج إلى وقت. كما من المهم إدخال المعلومات الصحيحة لقبولك في هذه الشركة .يبلغ حد السحب فيها 50$ ويتم بشكل أسبوعي، تقدم مجموعة كبيرة من العروض تتمثل في:

  • عروض تثبيت التطبيقات.
  • جمع أرقام الهواتف.
  • ادخال البريد الإلكتروني.
  • التحميلات المختلفة للأغاني، الفيديوهات وما إلى ذلك.
  • الإجابة على الاستطلاعات والمسوحات.

كيفية البدء في الربح من السي بي أي عن طريق شركة  cpabuild

الخطوة الأولى: عليك التسجيل في شركة  cpabuild.

 ثم تسجيل الدخول.

البحث عن خيار العروض “Offers”على القائمة اليسرى من الشاشة.

انقر على كل العروض “All Offers”

يجب عليك تحديد العرض الذي يناسب ميزانيتك وطريقة الترويج التي تتبعها. وكذلك حسب النوع، البلد ومقدار العمولة. والأنواع التي حددناها سابقًا.

اختر العرض الذي تريد الترويج له.

انقر على أخذ الرابط “Get link”

انسخ رابط العرض وابدأ الترويج له، لكن بعد قراءة الشروط المتعلقة بالعرض.

على سبيل المثال، إذا قمت باختيار عرض يدفع لك 1$ من كل عملية تحميل، وأنت تقوم بالترويج عن طريق الإعلانات المدفوعة، فقد لا ترغب في دفع 1$ لكل نقرة في الإعلانات وتحصل على 1$ كربح من العرض. لابد من أن يكون هناك فرق لتربح مثلًا أن يكون العرض مقابل2$ وتكلفته 1$، وستربح 1$ من كل عملية بيع. وإذا كانت حركة المرور الخاصة بك مجانية، يجب اختيار العروض التي تهم جمهورك.

 وهذه هي شروط شركة cpabuild، والتي تجدها في أعلى صفحة العروض:

الخطوة الثانية: إنشاء صفحة الهبوط

كما قلنا: لا يحتاج الربح من السي بي اي لإنشاء موقع إلكتروني، وتعد صفحات الهبوط أساسية عند الترويج في وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك. فهو لا يقبل روابط السي بي أي المباشرة، وتعمل هذه الصفحات على زيادة معدلات التحويل.

على سبيل المثال تريد الترويج لمنتج لإنقاص الوزن، ستقوم بعمل صفحة هبوط مثالية وتضيف فيها مميزات المنتج وفوائده لإقناع العميل بشراء المنتح، والأمر كذلك عند الترويج لأحد التطبيقات. ووضع زر يوجد به رابط العرض.

كيفية إنشاء صفحات الهبوط

  1. يوجد مجموعة من الأدوات التي تساعدك في عمل صفحات هبوط جذابة ومنها: موقع Getresponse اسعاره مناسبة وميزاته متعددة، بامكانك انشاء صفحات الهبوط واختبار ايهما الافضل مع تتبع للبيانات ومعدلات التحول، والعديد من المزايا والادوات المميزة ، اقرأ مراجعة كاملة عن موقع Getresponse من هنا
  2. برمجة صفحة الهبوط من الصفر، إذا ما كان لديك خبرة في البرمجة.
  3. استخدام صفحات الهبوط الجاهزة.

أفضل استضافة لعروض ال CPA

إن عروض السي بي اي تحتاج إلى صفحة هبوط وهذه الصفحة لابد من رفعها على استضافة، ويوجد مجموعة من الخيارات لكننا سنقدم لك أفضلها، وهي:

شركة بلوهوست (bluehost)

تعد أفضل استضافة لعروض السي بي اي تقدم العديد من الخيارات، كما تمنحك اسم مجال مجاني، تبدأ أسعار باقاتها من 3.95$ للشهر، وهذا سعر مناسب جدًا لترويج عروض السي بي اي، بعيدًا عن الشركات الأخرى التي تقدم أسعار عالية.

مميزات شركة بلوهوست

  • بالرغم من أن حركة المرور لن تكون كبيرة على صفحة الهبوط لكن بلوهوست تقدم خدمات غير محدودة الموارد.
  • تقدم معدل جاهزية أو استمرار يصل حتى 99.99%. أيّ لن يتم إيقاف عرض صفحة الهبوط الخاصة بك.
  • خدمة استضافة ذات سرعة عالية مقارنة مع باقي الاستضافات.
  • دعم فني احترافي متواجد كل الوقت.
  • سهلة الاستخدام والتحكم من خلال لوحة تحكم cpanel.
  • إمكانية استرجاع الأموال خلال 30 يومًا.

اقرأ مراجعة كاملة عن استضافة bluehost من هنا

طرق الترويج لعروض السي بي اي

من دون الترويج لن يكون هناك ترافيك أو زوار حتى تقدم لهم العروض الترويجية، كما أن هناك العديد من طرق الترويج لعروض CAP ومنها:

السيو واليوتيوب

وذلك بعمل موقع أو مدونة متخصصة في أحد المجالات، وتقوم بتحسينها لمحركات البحث. ما يميز هذه الطريقة أنه لا تحتاج إلى رأس مالك كبير بقدر ما تحتاج إلى وقت لتكوين جمهورك المستهدف. على سبيل المثال يُمكنك عمل مدونة تهتم بالألعاب والبرامج وتقوم بتسويق العروض لتحميل البرامج في هذه المدونة. وهنا أنت لا تحتاج إلى إنشاء صفحة هبوط إلا في بعض الأحيان.

ومثل الأمر في قنوات اليوتيوب تقوم بالترويج للعروض من خلال التوصية بها في مقاطع اليوتيوب، ومن ثم تضع رابط العرض أو صفحة الهبوط أو الموقع في وصف الفيديو.

الترويج من خلال الإعلانات المدفوعة

الإعلانات المدفوعة عكس المدونات والمواقع، تحقق نتائج سريعة، وتحتاج إلى إنشاء صفحة هبوط أو موقع إلكتروني، لكنك ستكون في حاجة إلى تكوين رأس مال ممتاز للبدء في التسويق للعروض. وتشمل الإعلانات المدفوعة على:

  • الفيسبوك.
  • جوجل.
  • بينج.
  • الانستجرام.
  • اسناب تيوب وغيرها من الخدمات الإعلانية.

إنشاء صفحات على الفيسبوك

كما تمثل صفحات الفيسبوك، خيارًا رائعًا للربح من السي بي اي، ويُمكنك إنشائها من الصفر أو شراء صفحة جاهزة. كما يُمكن أن تتكامل الصفحة مع موقعك أو مدونتك بتحويل الزوار إليها بمشاركة روابط المقالات، من الطرق الأخرى للترويج لعروض السي بي اي ضمن الصفحات، هو استخدام البوتات في الرد على الجمهور في المحادثات.

النشر في مجموعات الفيسبوك

مثل صفحات الفبسبوك، سيكون لك الخيار بإنشائها من البداية أو شرائها، لكن النشر في مجموعات ليست مملوكة لك سيكون محدودًا. لكن لا يعتبر سببًا لمنعك من النشر في مجموعات الفيسبوك الأخرى. أبحث عن المجموعات الي تهتم بمجال العرض وأنشر رابط صفحة الهبوط الخاص بك عليها.

تناولنا بعض المعلومات للربح من السي بي اي. لكن هذا المجال يحتاج إلى الكثير من العمل من التسجيل في شركات العروض، وعمل صفحة الهبوط والترويج له، كما أنه يوجد العديد من الطرق الأخرى للترويج لعروض السي بي اي من الترويج عبر المؤثرين وعبر البريد الإلكتروني وقفل المحتوى، المهم أن تكون تفهم الطريقة التي تحددها وتعد مناسبة من حيث خبراتك ومهاراتك.

مشاركة الموضوع

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.