الانستغرام

طرق الربح من الانستغرام للمبتدئين 2021

الربح من الانستغرام للمبتدئين، الربح من الفيسبوك أو وسائل التواصل الإجتماعي، غاية يبحث عنها الكثير اليوم لأجل تحقيق الربح من الإنترنت بأي مجال من مجالاته.

تحتوي منصة الانستجرام على أكثر من 1.704 مليار مستخدم حول العالم. حيث كانت بداية التطبيق لمشاركة الصور، ومن ثم تحول إلى أحد وسائل الأعمال والتجارة.

يستفيد الملايين من الأشخاص و يربحون المال من الانستغرام من خلال تقديم الخدمات أو المنتجات أو الاستشارات أو الترويج والتسويق وغيرها.

قد تسأل نفسك: كيف يربح الأشخاص المال من الانستغرام؟ ما هي الطرق التي يتم اتباعها؟ هل يمكن الربح من انستغرام حقيقة أم كذبة؟

في هذه المقالة،سنتحدث عن بعض التكتيكات التي يمكنك البدء في استخدامها اليوم، حتى تتمكن من الانضمام إلى صفوف الأشخاص الذين يكسبون من الانستغرام.


الربح من الانستغرام للمبتدئين

هل يمكن كسب المال حقاً على الانستغرام؟

نعم، إذا كان لديك القدرة على إنشاء أو التقاط صور جميلة واحترافية وكتابة بعض المقتطفات المثيرة، يمكنك النجاح والربح من الانستغرام.

بعض طرق الربح من انستغرام؟

  • التركيز على نشر بوستات ومنشورات للعلامات التجارية للوصول والتأثير في الجمهور.
  • كن تابعًا (affiliate) واكسب المال عن طريق بيع المنتجات التي تنتمي إلى علامات تجارية أخرى.
  • يمكنك أن تكون مساعد افتراضي للمؤثرين وتكسب المال.
  • بيع المنتجات المادية أو الرقمية أو الخدمات.
  • بيع صورك.

كيفية الربح من الانستغرام للمبتدئين 2021

الانستغرام، مثالي لمشاركة الصور، فإذا كانت لديك موهبة في إنشاء أو التقاط الصور المميزة، فيمكنك الربح من خلال النشر في انستغرام من خلال الطرق التالية:

1- كن مؤثرًا واكسب المال من مشاركاتك – Become an influencer

الربح من الانستغرام للمبتدئين
المؤثرين في الانستغرام

إذا تمكنت من الوصول إلى هذه المرحلة، أي أن تصبح مؤثراً ولك جمهور واسع جداً ينتظر ويسمع ما تنشره. فيمكنك مثلاً استخدام ملفك الشخصي على Instagram للترويج لجميع أنواع المنتجات من جميع أنواع العلامات التجارية.

المؤثر هو الشخص الذي بنى سمعة طيبة ولديه الكثير من المتابعين الذين ينتظرون كل ما يقدمه وكل ما ينشره ولديه قدرة كبيرة على الإقناع.

مثلاً، في حال كنت ممثلاً أو فناناً مشهوراً أو صاحب شركة أو رياضي أو شخصية معروفة أو غيرها من الأمور.

كذلك تميل العلامات التجارية إلى الشراكة مع المؤثرين للقيام بالمنشورات الدعائية التي تساعد في التسويق لمنتجاتها.

كبار المؤثرين يجنون آلاف الدولارات لكل منشور. لن يكون طريقك مفروشاً بالورود، ستحتاج إلى الكثير من العمل الشاق والموهبة لكي تستطيع الوصول إلى هذه النقطة.

2- الربح من الانستغرام من خلال التسويق بالعمولة

 التسويق بالعمولة في الانستغرام
التسويق بالعمولة في الانستغرام

يمكنك بيع منتجات الآخرين والحصول على جزء من الأرباح. هناك الكثير من الأشخاص الذين يربحون المال من انستغرام من خلال البرامج التابعة.

الفرق ما بين أن تكون مؤثراً أو أن تعمل بالتسويق بالعمولة، هو أنك هنا ستعمل على تحقيق مبيعات العلامة التجارية الشريكة مقابل عمولة. من ناحية أخرى، يهدف المؤثر بشكل أساسي إلى خلق الوعي والمعرفة.

تربح الشركات التابعة المال، من خلال رابط الإحالة التي تحصل عليها من الشركات، حيث عندما تحصل عملية البيع سيكسب التابع عمولة مقابل ذلك.

إذا كنت تريد الربح من الانستغرام للمبتدئين عن طريق التسويق بالعمولة، فلديك الكثير من الإمكانات إذا كنت تخطط للعمل بشكل حقيقي. يمكنك أن تقوم بالتسويق بالعمولة من خلال موقع ويب لديك أو قناة على اليوتيوب أو غيرها.

اقرأ مقال دليلك الشامل للبدء في التسويق بالعمولة أو الافلييت اضغط هنا

3- كن مساعدًا افتراضيًا للمؤثر

إذا كنت لا تفضل الأضواء، وتريد العمل خلف الكواليس، يمكنك أن تكون مساعدًا لأحد المؤثرين في الانستغرام.

يحتاج بعض المؤثرين إلى المساعدة في التواصل مع المتابعين أو الرد عليهم او متابعة طلبات الرعاية التي تأتي وغيرها من الأمور المشابهة.

يمكن أن تعمل في هذا المجال، والبعض يأخذ أجره بالساعة على هكذا أعمال، وتوجد بكثرة على مواقع الفري لانسر

ستكون مسؤولاً عن الكثير من الأشياء، مثل إدارة الرسائل المباشرة وجدولة المنشورات والرد على التعليقات. كذلك قد يطلب من المؤثرين المشاركة في تقديم المحتوى والأفكار.

4- الربح من الانستغرام للمبتدئين من بيع المنشورات

يستخدم العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة، الانستغرام لترويج سلعهم وخدماتهم، لكن القليل منهم فقط لديه الموارد أو الخبرة لكتابة منشورات Instagram جيدة.

إذا كنت جيدًا في ابتكار وكتابة بوستات ومنشورات على الانستغرام، فيمكنك بيع خدماتك للشركات أو حتى للأفراد. سيتم الحكم عليك وعلى قدرتك على إنشاء منشورات مهمة من خلال البوستات التي تقوم بها.

لا تخلو مواقع الفريلانسر، من البحث والطلبات عن من يقوم بكتابة بوستات انستغرام جذابة وقوية.

5- بيع صور الملصقات والمنتجات الافتراضية

أساس منصة انستغرام، هي الصور ومشاركتها، لذلك فإن كل شيء يتعلق بالمنتجات والصور سيحقق رواجاً كبيراً وبالتالي مبيعات أكثر.

في انستغرام يمكنك بيع كل ما يتعلق بالصور، من ملصقات أو رسومات أو رسوم متحركة أو مقاطع فيديو، وأي نوع من أنواع المنتجات القائمة على الصور أو الفيديو.

في كل بوست تقوم بنشره على حسابك، يمكنك كتابة تعليق مثير للاهتمام، ومن ثم احالة القراء لزيارة الرابط. هذه طريقة شائعة أخرى للربح من الانستغرام للمبتدئين.

6- بيع المنتجات المادية

الترويج للمنتجات
الترويج لمنتج لبيعه على الانستغرام

يمكنك بيع أي منتج مادي تصنعه بنفسك أو تشتريه من أي مكان. إذا كنت تعمل بالتجارة الإلكترونية، ستحتاج إلى تخزين المنتجات، وهذا يعني ستحتاج إلى بعض المال لشراء المنتجات في المقام الأول.

لا بد لك من مكان تقوم فيه بالاحتفاظ بمنتجاتك، يمكنك أن تحتفظ فيها بمنزلك أو بمكان خاص، ستحتاج إلى مكان تحتفظ فيه بكل منتجاتك، قبل أن يطلبها العملاء.

يمكنك اليوم أن تقوم بإنشاء متجر خاص بك على انستغرام، وتبدء بيع المنتجات من خلاله.

ما عليك سوى وضع علامة على المنتجات في صور Instagram الخاصة بك ويمكنك توجيه متابعيك على الانستغرام إلى صفحات منتجك، حيث يمكنهم شراء أغراضك.

7- بيع الحسابات

 بيع الحسابات في الانستغرام
شراء وبيع الحسابات على الانستغرام

إحدى طرق الربح من الانستغرام للمبتدئين، والرائحة بكثرة في مواقع الفري لانسر، هي بع حسابات انستغرام قديمة وتحتوي على المتابعين.

يبحث الكثير من الأشخاص عن زيادة عدد المتابعين بطرق سهلة دون الخوض في عناء النشر والانتظار وما إلى ذلك.

حيث يمكنك إنشاء حسابات على الانستغرام، والعمل عليها وتقويتها لفترة محددة ثم بيعها.

8- تقديم خدمات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

لا يخفى على أحد أن Instagram لديه إمكانات مبيعات قوية، لذلك يرغب المزيد والمزيد من العلامات التجارية في استخدام هذه المنصة للترويج للمنتجات، والوصول إلى الجمهور المستهدف، وزيادة المبيعات.

حسب الإحصائيات يوجد اليوم أكثر من 25 مليون شركة وأكثر من 2 مليون معلن على الانستغرام.

هناك طلب كبير على خدمات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولا بد لك من العمل ليكون لديك نصيب من هذه الكعكة الكبيرة.

اقرأ مقال كل ما تريد معرفته عن التسويق الإلكتروني اضغط هنا

9- العمل المستقل في الانستغرام

إنستغرام لا يقتصر فقط على نشر صور لطيفة خاصة بك. اليوم يوجد في الانستغرام أكثر من مليار مستخدم حول العالم، وهو منصة رائعة للتواصل.

يمكنك جعل الانستغرام عبارة عن محفظة خاصة فيك، تقدم فيها مهاراتك وخبراتك في جميع المجالات، وبالتالي الاستفادة منها في الحصول على عملاء.


مشاركة الموضوع

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.