مراجعة شاملة عن

موقع جيت ريسبونس، خيارك الأول للبدء في التسويق عبر البريد الإلكتروني

جيت ريسبونس هو أحد أدوات التسويق الإلكتروني التي يحتاج إليها كل مسوق يريد الحصول على نتائج جيدة، ويعتبر مخصصًا للتسويق عبر البريد الإلكتروني، فيقوم بإرسال الايميلات إلى المشتركين في القوائم البريدية، وأتمتة رسائل البريد الإلكتروني من خلال الرد الآلي. وعرض وتحليل الإحصائيات المتعلقة بحملات البريد الإلكتروني من معدل فتح الرسائل، النقرات وإعادة التوجيه. وفي السنوات الأخيرة تم تطوير موقع Getresponse بشكل كبير ليصبح أحد أداوت التجارة الإلكترونية الشاملة، بدلًا من اداة لإرسال الايميلات. ويتيح الموقع الكثير من الخدمات مثل صفحات الهبوط، الويبنار أو استضافة الندوات عبر الإنترنت والفانلز.

مميزات موقع جيت ريسبونس

بكل تأكيد هناك العديد من أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني، واختيار الأداة المناسبة قد يكون صعبًا. إلا أنك في هذه المراجعة ستلقي نظرة على جميع جوانب موقع جيت ريسبونس. وتتعرف هل هو مناسب لك أم لا؟ وإليك هذه المميزات:

الرد الآلي لرسائل البريد الإلكترونية

أداة جيت ريسبونس تتيح إرسال الايميلات بشكل آلي للمشتركين. وعلى فترات زمنية يتم تحديدها مسبقًا، على سبيل المثال:

  • يتم إرسال الرسائل فور تسجيل شخص ما في القائمة البريدية، بإرسال رسالة ترحيب به.
  • أو بعد أسبوع من تسجيله، وذلك بإرسال خصم لبعض المنتجات أو الخدمات.
  • بعد ثلاثة أسابيع قد يتلقى إيميل يطلب منه متابعة حسابات الشركة على منصات التواصل الاجتماعي

    أيضًا يوفر موقع جيت ريسبونس وظائف أكثر شمولية للرد لآلي، فيُمكنك إرسال ايميلات حسب الوقت كما في الأعلى، أو حسب الإجراءات مثل النقرات، وفتح صفحات معينة، الاشتراك في قوائم البريد الإلكتروني، أو أجراء نوع معين من المعاملات مثل التغيير في بيانات المستخدم وغيرها.

أدوات أتمتة التسويق

بالإضافة إلى إرسال الآلي لايميلات البريد الإلكتروني. يوفر جيت ريسبونس خيارًا أكثر شمولًا لإرسال هذه الايميلات بشكل تلقائي، وهذا ما يُسمى بأتمتة التسويق، من خلال إنشاء ردود فعل بالسحب والإفلات. لتوجيه جيت رسبونس بما يجب القيام به، حيال ردة فعل المستخدم مثل النقر على رابط معين أو مشاهدة عرض.

على سبيل المثال، يتيح لك جيت ريسبونس تتبع الذين شاهدوا عرض الويبنار الخاص بك، من خلال إنشاء خطوات معينة، فيُمكّن ضبط الموقع لإرسال ايميلات بشكل تلقائي لجميع الأشخاص الذي شاهدوا العرض، وإذا نقر المستخدم على الرابط يقوم بتحويله إلى صفحة البيع.

 وإذا لم يقُم بالنقر على رابط العرض، بعد مرور 2 اسبوعين يتم إرسال رسالة أخرى تحتوي على محتوى لجذب المستخدم، وتتكرر الرسائل حتى يتم تحقيق الهدف المرجو سواء شراء منتج أو خدمة أو الاشتراك في موقع

وتتجاوز هذه الميزة ما هو متاح في الرد الآلي، بأنها يُمكن اعدادها لإرسال العديد من الرسائل حسب رد فعل المستخدم تصل إلى تسع خطوات متواصلة

قوالب البريد الإلكتروني

يقدم موقع موقع جيت ريسبونس أكثر من 115 قالب لرسائل البريد الإلكتروني، وتأتي بتصميمات عصرية ومتنوعة من حيث الأشكال والألوان. كما أنها قابلة للتعديل. متوافقة مع جميع الاجهزة من الحواسيب والهواتف والأجهزة اللوحية. أيضًا تُمكن من تخصيص القوالب من خلال أكواد html، وإنشاءها من الصفر.

كما تتيح إرسال البريد الإلكتروني في الوقت المناسب بناءً على سلوك المستخدم، للحصول على أفضل النتائج بالتنبؤ بالوقت الذي سيتم فتحها فيه، ويقدم كذلك خيار لتعديل زمن الرسال حسب زمن منطقة المستلم، والذي يعتبر أمر أساسي عند ارسال الايميلات إلى عملاء في العديد من الدول.

اختبارات رسائل البريد الإلكتروني

يتيح لك موقع جيت ريسبونس القيام باختبار رسائل وحملات البريد الإلكتروني، قبل إرسالها، للوقف على جوانب التحسين التي يجب القيام بها، وعلى سبيل المثال يتيح لك الموقع الحصول على نظرة شاملة على: اسم الموضوع ( الذي يمكنك تخصيصه ) وحقل المرسل ومحتوى الايميل .

ومن خلال اداة inbox preview ، ستتمكّن من رؤية كيف تبدو رسالة البريد الإلكتروني، وعلى مختلف الأجهزة، وذلك كنوع من المحاكاة للتعرف على جوانب القصر في محتوى الرسالة، للتأكد من عدم تصنيفها كرسائل غير مرغوب بها أو كبريد عشوائي.

 

 

التحليلات المعمقة لحملات البريد الإلكتروني

سوف تحصل على جميع التحليلات الخاصة بحملاتك التسويقية، من معدلات النقر، الفتح، إلغاء الاشتراك وما إلى ذلك، ومنها:

  • تحليلات النقرة الواحدة : من خلال هذا التحليل ستتعرف على الاشخاص الذين لم يتفاعلوا مع الرسائل الخاصة بك، ويتم وضعهم في شريحة محددة، ليتم ارسال الايميل لهم مرة اخرى
    • تحليلات الوقت

    هنا بإمكانك معرفة متى يقوم المستخدمون باتخاذ اجراءات بشأن رسائل المرسلة، لتحديد الوقت الأمثل للإرسال مستقبلًا.

    • فعالية حملات البريد الإلكتروني في المبيعات : يتيح التعرف على مدى فاعلية حملات البريد الإلكتروني، من خلال أكواد محددة يتم وضعها في صفحات ما بعد البيع
    • معلومات المستخدمين : بإمكانك النقر على أي ايميل مشترك في قائمتك البريدية ومعرفة، أين يسكن، كذلك من أين اشترك في القائمة، وما هي رسائل البريد الإلكتروني التي فتحوها

مُنشئ صفحات الهبوط

اداة إنشاء صفحات الهبوط هي أكثر ما يُميز موقع جيت ريسبونس والتي تعتبر أساسية في كل عملية تسويقية، وأثبتت أهميتها في زيادة المبيعات وتوليد المزيد من العملاء المحتملين ، ولا يتيح جيت ريسبونس فقط من إنشاء صفحات الهبوط. ولكنه يساهم في تحليل هذه الصفحات والتعرف على معدلات التحويل، علاوة على ذلك المقارنة فيما بينها، وعكس مواقع التسويق الإلكتروني التي تجعلك تستخدم أدوات إنشاء صفحات هبوط خارجية،  Getresponse يتيح لك كل شيء في مكان واحد.

إنشاء الندوات عبر الإنترنت "Webinars"

يتيح موقع جيت ريسبونس كذلك، القدرة على استضافة الندوات عبر الإنترنت. والتي تعتبر طريقة رائعة للحصول على المزيد من العملاء والمبيعات، وتتكامل مع قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك. 

وفي هذا الصدد أسعار جيت ريسبونس تعتبر تنافسية. فعلى سبيل المثال موقع Gotowebinar يتيح الحصول على اشتراك شهري للوبينار مقابل 59$ لكل 100 مشترك، وفي Getresponse يتم تقديم نفس الخدمة مقابل 49$ شهريًا.

وفيما يتعلق بعدد الحضور، تمنح خطة Plus الوصول إلى 100 مشترك، وخطة Profession الوصول الى 300 مشترك، أما الحد الأقصى في خطة Enterprise هو 500 مشترك.

كما، أنه يمكن شراء الميزة إضافة للخطة الأساسية. مقابل 40$ يُمكّن اضافة 100 مشترك، وبسعر 99$ ستحصل على 500 مشترك

إنشاء الفانلز

ميزة مهمة يقدمها موقع جيت ريسبونس، والذي يحول الموقع من أداة لإنشاء رسائل البريد الإلكتروني، إلى منصة تدار منها أعمال التجارة الإلكترونية بالكامل.  الميزة تتيح القيام بالتالي من دون الخروج من موقع جيت رسبونس :

  • بناء كتالوجات المنتج.
  • إنشاء الحملات الإعلانية على الفيسبوك وتشغيلها.
  • إنشاء صفحات الهبوط.
  • إضافة المشتركين إلى نظام الرد الآلي
  • توجيه العملاء إلى صفحات المبيعات التي تم إنشائها أيضًا من خلال موقع جيت ريسبونس
  • إرسال رسائل البريد الإلكتروني، بعد تفريغ أو ترك عربة التسوق

    المهم، أن Getresponse يقوم بتوفير جميع الأدوات لإنشاء الفانلز الخاصة بك، من دون الحاج إلى أدوات أو مواقع خارجية.

خدمة الدردشة ( Chats ) مع عملائك

يقدم لك موقع جيت ريسبونس خدمة الدردشة مع عملائك ( Chats ) 

حيث يقدم لك خيارات اضافة هذه الميزة الى موقعك الالكتروني او صفحة الهبوط او رسائل البريد الالكتروني المرسلة لعملائك ، وهذه الميزة الرائعة تمكنك لتكون على تواصل مباشر مع عملائك للرد على الاستفسارات وتقديم افضل الخدمات لهم .  

دعم فني احترافي

إذا واجهتك أيّ مشكلة، سيكون الدعم الفني جاهزًا لحلها مع تواجد على مدار اليوم والأسبوع، ويقدم لك خيارات مختلفة للتواصل من البريد الإلكتروني والدردشة المباشرة و بالتحدث إلى إنسان حقيقي وليس روبوت.

أسعار وخطط موقع جيت ريسبونس

يقدم جيت ريسبونس أربع خطط، وتختلف من حيث السعر والميزات، وهي :

  • خطة BASIC: مقابل 15$ شهريًا لمشتركي 1,000 ورسائل البريد الإلكتروني غير المحدودة.
  • خطة Plus: مقابل 49$ شهريًا مع 1000 مشترك.
  • باقة PROFESSIONAL: مقابل 99$ شهريًا مع 1,000 مشترك.
  • خطة MAX: بسعر 1199$ شهريًا للقوائم التي تتجاوز مشتركي 100,000.

    هذه الأسعار تعتبر فقط أسعار أساسية. والجدير بالذكر أن موقع جيت ريسبونس يتيح فترة تجريبية لمدة 30 يومًا. وعند مقارنة الأسعار مع الشركات الأخرى سنجد فرقا كبيرًا في السعر، على سبيل المثال موقع HubSpot الباقة الأساسية تأتي بسعر 50$ للشهر مقابل 15$ في موقع جيت ريسبونس، ونفس حجم القائمة البريدية والميزات.

الخلاصة

موقع جيت ريسبونس هو بالتأكيد أفضل أداة للتسويق عبر البريد الإلكتروني للشركات والأفراد الذي يريدون تحيق أهدافهم التسويقية، يقدم أسعار تنافسية، ومجموعة واسعة من القوالب للاختيار فيما بينها. كما يعتبر سهل الاستخدام شهر واحد كافي لإتقان جميع جوانب الموقع، ويقدم ميزة إنشاء الفانلز وإدارة العملاء وأدوات التجارة الإلكترونية المختلفة، وكل هذا تحت سقف واحد فقط وهو موقع جيس ريسبونس.